طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

كيفية التخلص من خلية النحل

عندما تجلس في الحديقة أو في البهو ، قد تسمع النحل يطنّ حوله وقد يبدو لك الأمر مهدئا لآذانك. ومع ذلك ، قد لا ينطبق الشيء نفسه إذا رأيتهم يحومون داخل منزلك أو حوله! ليس هناك أي شك في أنَ لدينا فوبيا من النحل حيث يجعلنا نشعر بالخوف لأنه يُعتقد أن اللدغة المؤلمة التي قد ترسل قشعريرة إلى قلبك.

762053431 H 768x525 - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

لكن هل هذا يعني أننا يجب أن نقتلهم فقط؟ الجواب هو لا . بغض النظر عن مدى شعورك بالخوف في وجودهم ، يجب عليك بذل الجهود حتى لا تقتلهم لأن النحل جزء مهم من نظامنا البيئي. على عكس الآفات الأخرى التي تغزو منزلك ، قد لا يخلق النحل هذا النوع من الإزعاج. فما الخيار الآخر الذي لدينا؟ حسنًا ، نقترح عليك أن تبحث عن الأشياء التي تطرد النحل بدلاً من قتله.

ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها عند رؤية خلية النحل في المنزل؟

ليس هناك شك في أن إزالة خلية النحل من منزلك يمكن أن تصبح مهمة صعبة للغاية. ومع ذلك ، إليك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها بمجرد ملاحظة خلية نحل في منزلك أو بالقرب منه:

1. العثور على المصدر.

أول شيء يجب عليك فعله هو البحث عن المصدر. بمجرد أن ترى النحل يتدفق إلى منزلك مثل الضيف غير مرحب به، حاول ومعرفة من أين أتوا. ومع ذلك ، إذا قمت بتحديد موقع الخلية ، فلا تحاول منع خروجه لأنه قد تجد واحدة أخرى ، وهذا قد يعني الهروب إلى مناطق أخرى في منزلك.

2. الامتناع عن استفزازهم.

النحل صغير ولكن عندما يستفز يمكن أن يصبح في الواقع سيئ للغاية. إنها غريزتنا الطبيعية أن نشعر بالخوف ؛ ومع ذلك ، لا تقم بأي نوع من الخطوات التي يمكن أن تجعلهم يشعرون بالتهديد أو الاستفزاز. من المهم أن تتذكر أن النحل سيتهيج على الأرجح عندما يشعرون بالتهديد ، لذلك ابق بعيدًا عن الخلية حتى تفكر في حل ناجع.

3. لا تستخدم الفخاخ أو المبيدات الحشرية.

قد تشعر بالحاجة إلى استخدام فخ للنحل أو استخدام المبيدات الحشرية ، لكننا نقترح عليك الامتناع عن القيام بذلك لأنه قد يحدث خطأ فادح. قد لا تعرف كيفية التخلص من النحل الغاضب أو قد ينتهي بك المطاف إلى قتلهم جميعًا. مرة أخرى ، قد لا تعمل المبيدات دائمًا على النحل وقد ينتهي بك الأمر إلى استفزازها ، مما يعرضك للخطر.

701443633 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

4. أبقي الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدا.

الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة عرضة للسعات النحل لأنها قد تثير هذه الحشرات الصغيرة عن طريق الخطأ. لذلك ، إذا رصدت خلية داخل أو بالقرب من منزلك ، فنحن نقترح عزل المنطقة وإبعادها عن الحدود بالنسبة للحيوانات الأليفة والأطفال.

5. طلب ​​المساعدة المهنية.

في الحالات التي لا تكون فيها الخلية كبيرة الحجم ، فقد تتمكن من إزالتها بنفسك. ومع ذلك ، إذا كانت الخلية ضخمة ، فيجب عليك طلب المساعدة المهنية. هناك العديد من خدمات مكافحة الآفات التي تتخصص في إزالة خلايا النحل. الحصول على اتصال مع واحد في أقرب وقت ممكن. قد يبدو الأمر وكأنه مهمة صغيرة ، ولكن إزالة خلية النحل يتطلب في الواقع خدمات إدارة الآفات المهنية.

6. تخلص من جميع الآثار وإصلاح الأضرار.

بعد إزالة الخلية ، يجب عليك التأكد من تنظيف الجدران والعلية أو أي مكان قمت بإزالته منه تمامًا. في بعض الأحيان ، قد تجذب بقايا الحشرات أو الآفات الأخرى. تأكد أيضًا من إغلاق المنطقة أو نقطة الدخول التي دخل منها النحل إلى منزلك. إن القيام بكل هذا قد يساعدك على التخلص من أي آثار أخيرة لحدوث النحل في منزلك.

باتباع جميع التدابير المذكورة أعلاه ، يمكنك مساعدة عائلتك على البقاء في أمان ولا تتعرض للنغمة من النحل في المنزل أو حوله.

كيفية إزالة خلية النحل في منزلك أو بالقرب منه بسهولة؟

عندما تدعم بعض المعتقدات التقليدية أن خلية نحل في منزلك أو بالقرب من منزلك تجلب لك حظًا موفقًا ، حسنًا ، عندما يهددنا شيء ما ، يحالفك الحظ من النافذة والشيء الوحيد الذي يبقى في أذهاننا هو كيفية التخلص منه . فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها للتخلص من خلية العسل بشكل طبيعي أو بعض الطرق الفعالة والعملية لإزالة خلية النحل :

1. الخل

من المؤكد أن لديك الخل في مطبخك ويمكن أن يساعدك على التخلص من النحل المزعج في منزلك أيضًا. كل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة كبيرة من الخل في ثلاثة أرباع الماء ، وسكب الخليط في زجاجة رذاذ ورشها على الخلية. ومع ذلك ، ضع شيئين في الاعتبار – استخدام الرش للتخلص من النحل سيتطلب منك القيام بذلك بنفسك بالقرب من الخلية ، لذلك اتخذ تدابير وقائية وفقًا لذلك. أيضا ، هذا الخليط قوي بما فيه الكفاية لقتل النحل ، بدلا من صدهم فقط ، لذلك استخدم الرش بحكمة وفقط إذا لزم الأمر.

461009221 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

2. كرات العث

نعم ، يمكن استخدام مادة النفثالين للتخلص من النحل أيضًا. الرائحة القوية لكرات العث يمكنها صد النحل. تحتاج إلى أخذ بعض كرات العثة ووضعها في قطعة قماش ناعمة أو جورب وتعليقها بالقرب من الخلية. قريبا ، قد تلاحظ اختفاء النحل.

793022680 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

3. مسحوق الثوم

النحل لا يحب الروائح القوية أو النفاذة والثوم أمر قد يساعد في التخلص من النحل. خذ كميات كبيرة من مسحوق الثوم ورشها على الخلية.

204885169 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

4. الفاكهة حلوة الرائحة

تنجذب النحل إلى الأشياء الحلوة ولديها شعور قوي بالرائحة أيضًا. قطع المانجو الناضجة أو الكمثرى ووضعها على بعد 20 إلى 30 قدم من الخلية ؛ ستلاحظ أن النحل يتجمع بالقرب منه. استمر في تحريك الطعم بضعة أقدام يوميًا حتى يقوم النحل بإعداد عش جديد بالقرب منه وبعيدًا عن مكانك.

150387860 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

5. شموع السترونيلا

هذه هي واحدة من أفضل الطرق للتخلص من النحل. الشموع المضيئة حول الخلية وسيبدأ النحل في تجنب المنطقة لأن رائحة الشموع ستصدها.

481099855 H - طرق عملية للأشياء التي تطرد النحل من منزلك

بمجرد أن يغادر النحل خلية النحل ، يمكنك إزالتها بعناية. تأكد من تنظيف المنطقة جيدًا بعد ذلك.

كيف يمكنك منع النحل من الدخول إلى منزلك؟

حسنًا ، يقول المثل القديم أن الوقاية خير من العلاج وأن الأمر صحيح في هذه الحالة أيضًا. فكر – ما الذي قد تفعله قد يجذب نحل العسل في محيطك؟ حسنًا ، قد لا يدرك معظمنا أن النحل يمكنه فعليًا السفر على بعد أميال من خلايا النحل بحثًا عن الطعام ، وبصرف النظر عن رحيق الأزهار ، هناك العديد من الأشياء المنزلية التي قد تجتذبها. واحدة من عوامل الجذب الرئيسية للنحل هو المواد الغذائية الحلوة أو المشروبات. إذا كنت لا ترغب في رؤية المزيد من النحل داخل المنزل أو حوله ، فتأكد من عدم ترك هذه المواد الغذائية في العراء. تأكد أيضًا من تفريغ سلة المهملات بشكل منتظم. تأكد من تلميع أثاث الفناء أو الأثاث في منزلك أو الطلاء عليه بشكل منتظم. هذا لأن هؤلاء النحل يجدون أنه من المغري بناء خلاياهم في الخشب ، والأثاث الخشبي غير الملون يناسب الغرض الخاص بهم.

يمكن أن تصبح إزالة النحل من منزلك مملة ومحفوفة بالمخاطر أيضًا. لذلك ، من المهم توخي الحذر والعناية. أيضًا ، إذا كانت هناك خلايا أكبر أو خلايا لا يمكنك التخلص منها ، فاطلب المساعدة الفنية.

جميع النصائح المذكورة هنا هي إعلامية وتم ترجمتها من المواقع الأجنية و لا تغني من استشارة أهل الاختصاص راجع صفحة

إشعار حقوق الطبع لموقع أحلى هاوم الإلكتروني

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More