أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

عندما تعشق منزلك مع بعض المساحات الخضراء أو أوراق الشجر ، فإن البحث عن نباتات طاردة للبعوض في الأماكن المغلقة أو حتى الشجيرات يمكن أن يقدم لك خيارات متعددة. إن تجميع مزرعة خضروات صغيرة وإقرانها مع نباتات معينة يمكن أن يساعد في الحفاظ عليها محمية من الحشرات والبعوض أيضًا. هناك مجموعة من النباتات التي لا تستطيع فقط إبقاء البعوض بعيدًا ، ولكن أيضًا ترفع من مظهر وجمالية منزلك بطريقة رائعة.

قائمة النباتات طارد للبعوض التي يمكن أن تنمو في المنزل

بشكل عام ، العديد من النباتات المزهرة والأعشاب ذات النكهات والروائح الرائعة هي خيار شائع يتم زراعته في حديقتك ، نظرًا لأن لديها أيضًا قدرات لصد الحشرات. لقد قمنا بتجميع قائمة تضم بعضًا منها يمكن أن تنمو بسهولة في منزلك.

1. نبات الروزماري

تشتهر إكليل الجبل عادة باستخدامه في التوابل وإعدادات الوجبات. لكن حقيقة أن إكليل الجبل يصد البعوض قد لا يكون معروفًا على نطاق واسع للكثيرين. له رائحة قوية بشكل خاص تعمل على العجائب وكذلك الحشرات الأخرى.

ما يحتاج

اعتمادًا على مجموعة متنوعة من إكليل الجبل الذي تختاره للزرع ، يفضل البعض مساحة مقيدة مثل الحاوية ، مما يسمح لهم بالنمو بشكل مطرد. يمكن أن تكون المتغيرات الأخرى أكثر لزومًا ، مما يتطلب فراش زهرة أكبر للحفاظ عليه.

كيف يساعد

أي نوع من العث أو الذباب يميل إلى الابتعاد عن المناطق التي فيها إكليل الجبل بسبب رائحتها. من الممكن أيضًا غليان إكليل الجبل المجفف في الماء واستخدامه كرذاذ لصد الحشرات.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

2. نبات الآليوم

إن زراعة إكليل الجبل قد يساعد في إبقاء البعوض في بعيدا عن منزلك. لكن الكثير منا يفضل أن يكون لديه أزهار رائعة لتشكيل الجمالية ، ويمكن أن تساعدك الأليوم على تحقيق ذلك أثناء السيطرة على البعوض.

ما يحتاج

معظم نباتات الآليوم تميل إلى النمو بصورة كبيرة وطويلة ، بعضها يصل إلى ستة أقدام. لذلك ، من الضروري زرعها في منطقة بها مساحة مفتوحة قدر الإمكان.

كيف يساعد

ومن المعروف أن زهرة الآليوم طارد طبيعي رائع لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحشرات والديدان. إن زراعتها جنبًا إلى جنب مع شجيرات الحدائق الأخرى يمكن أن يساعد في الحفاظ على حماية تامة للخضروات الخاصة بك أيضًا ، من خلال الاقتراب منها.

3. نبات بلسم الليمون

توجد رائحة الليمون الرائعة والزهور البيضاء الجميلة التي تزين مجدها على نبات بلسم الليمون. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هذا النوع من النعناع من النباتات يقوم بعمل رائع في ابعاد الحشرات أيضًا.

ما يحتاج

تماما مثل العديد من النباتات الأخرى التي تقع تحت نفس العائلة ، يميل نبات بلسم الليمون أيضًا إلى غزو المساحات التي تشغلها النباتات الأخرى. لذلك ، التخطيط الاستراتيجي عند زرعها في سرير الحديقة الخاصة بك هو ضرورة.

اقرأ أيضا:  المحافظة على البيئة من التلوث - أفضل النصائح لحماية البيئة

كيف يساعد

من النظرة الأولى ، قد يبدو أن وجود هذا النبات يشغل مساحة جيدة مقابل لا شيء. ومع ذلك ، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على إبقاء الحشرات التي تعض (مثل البعوض والزنابير) بعيدة عن منزلك ، مما يساعدك على الحفاظ على سلامتك من المشاكل.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

4. نبات الشيح

الشيح ، أو الأفسانتين كما هو معروف في أجزاء كثيرة من بلدنا له مكانه في حديقتنا بالتأكيد. عندما تبحث عن نباتات مضادة للبعوض ، فهذا أفضل رهان مع أوراق الشجر الرائعة التي توفرها ، للحصول على مساحة باردة تحتها في يوم مشمس.

ما يحتاج

بما أن الشيح يحتوي على أوراق شجر كبيرة ، فمن الأفضل زرعها في منطقة مفتوحة تستقبل أشعة الشمس الجيدة وتسمح لها بالنمو بالكامل. ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم فرك لحاء الشيح ببشرتك العارية.

كيف يساعد

رائحة الشيح قوية للغاية بالنسبة للعديد من الذباب والبعوض والدبابير والبراغيث والعديد من الحشرات الأخرى ، مما يجعلهم يغيرون مساراتهم ويبتعدون عن منزلك في جميع الأوقات.

5. نبات الزعتر الليمون

مع الإشارة السابقة إلى نبات بلسم الليمون ، فإن رؤية نبات زعتر الليمون كجزء من هذه المجموعة لن يكون مفاجئًا. معظم النباتات التي تميل إلى الحصول على رائحة قوية يمكن تحديدها لها ، هي حلول جيدة للتخلص من أي حشرات أو بعوض بشكل عام. وكذلك ، الزعتر هو عنصر رائع لوجباتك أيضًا.

ما يحتاج

مرة أخرى ، نظرًا لأن هذا النبات ينتمي إلى عائلة الحمضيات ، فإنه يحتاج إلى مساحته لتنمو بشكل صحيح وتسمح لأوراقها بالازدهار ، حتى تتمكن الرائحة من الوصول إلى مناطق متعددة.

كيف يساعد

رائحتها المعتادة ليست قوية بما فيه الكفاية للحفاظ على الحشرات في الخليج. لذلك ، يمكن لسحق بعض الأوراق في وقت المساء أن يساعد في إبرازها ويكون بمثابة طارد طبيعي للبعوض.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

6. نبات المسك

بالعودة إلى الأساسيات ، نريد جميعًا أن تبدو شرفاتنا جذابة وجميلة من منظور جمالي. في هذا الصدد ، للحصول على نبات يبتعد عن الحشرات ويعمل على تحسين جمال منزلك ، فإن إبرة الراعي هي واحدة من أكثر الخيارات شيوعًا لذلك.

ما يحتاج

تميل أزهار إبرة الراعي إلى الازهار بأعداد كبيرة ، ويفضل النبات نفسه درجات الحرارة الدافئة والمشمسة ، لذا فإن زراعته في منطقة خارجية هو أفضل رهان لك.

كيف يساعد

تماما مثل العديد من نباتات الحمضيات الأخرى ، تميل زهور إبرة الراعي إلى الحصول على رائحة طفيفة في الحمضيات. هذا لاذع للغاية للحشرات التي تبقيهم بعيدا في حين يجعله عطر رائع بالنسبة لنا.

اقرأ أيضا:  كيفية تنظيف السجاد في المنزل - طرق خالية من الإجهاد لإزالة البقع

7. نبات الريحان

عندما يتعلق الأمر بالنباتات الخارجية التي تتصدى للبعوض ، فإن الريحان هو أحد الخيارات الرئيسية التي ستلتزم بها أي أسرة. لا يقتصر الأمر على جذورها التقليدية في بلدنا ويعتبر نبات مقدس في العديد من الثقافات ، ولكن إدراجها في وجبات الطعام يمكن أن يساعد في تعزيز نكهات الأطباق المتعددة بطرق غير متوقعة.

ما يحتاج

في معظم المنازل، يزرع الريحان عادة بالقرب من الشرفة الخارجية أو الشرفة. من الأفضل أن يتلقى النبات الكثير من أشعة الشمس والماء الكافي للحفاظ على رطوبة التربة في جميع الأوقات.

كيف يساعد

تميل أوراق الريحان إلى أن تكون لها رائحة قوية للغاية بغض النظر عن تنوعها الذي يحفظ الحشرات. هناك طرق طبيعية لصنع طارد الحشرات الخاص بك باستخدام أوراق الريحان أيضًا.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

8. نبات النعناع البري

كما يوحي اسم النبات نفسه ، فإن هذا النوع من النعناع عادة ما يكون رائجًا لكونه الرائحة المفضلة من قبل عائلة القطط. ومع ذلك ، فإن غرس هذا في الفناء الخاص بك مفيد لأنه أحد أكثر النباتات قوة لإبعاد الحشرات عن الحشرات.

ما يحتاج

لا يتطلب نبات النعناع البري أي شروط خاصة ويمكن زراعته في حاوية أو سرير مثل أي نبات آخر. تأكد من إبقائه بعيدًا عن الخضروات ، لأنه قد يجذب القطط التي يمكن أن تدمر النباتات الأخرى وتسبب الفوضى.

كيف يساعد

المادة الكيميائية التي تجذب القطط وتبقي الحشرات بعيدة هي نفسها ، النيبالاكتون. هذا له رائحة مماثلة لتلك الموجودة في نباتات الحمضيات ، ولكن لوحظ أنها قوية بنحو عشرة أضعاف في الابتعاد عن الحشرات.

9. نبات النعناع

هناك سبب وجيه يجعل النعناع مكونًا رئيسيًا في معطرات الفم المتعددة. هذه الرائحة هي أيضًا سبب قوي لأن العديد من الحشرات وحتى الفئران تميل إلى الابتعاد عنها. يسمح لك هذا النبات في الفناء الخاص بك بسهولة الوصول إلى أوراق النعناع أيضًا.

ما يحتاج

تتمثل القاعدة الأساسية لزراعة أي نوع من النباتات من عائلة النعناع في فهم أن لديهم القدرة على النمو بسرعة والاستيلاء على المساحة بأكملها. لذلك ، قم بزرعها في فراش أزهار منفصل ، أو في حاويات محددة يمكن إبقائها أقرب إلى النباتات الأخرى لإبعاد الحشرات.

كيف يساعد

رائحة النعناع هي العنصر الأساسي الذي يزيل أي نوع من الحشرات. تعتبر المواد الطاردة المنزلية المصنوعة من أوراق النعناع المركزة قوية للغاية ويمكنها حتى قتل يرقات بعض الحشرات.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

10. نبات اللافندر

بالنسبة للكثيرين منا ، يمكن أن تصبح رائحة الحمضيات للنباتات المذكورة أعلاه صعبة في بعض الأحيان. ألا نفضل نبتة قد تنبعث منها رائحة كريهة للحشرات ولكنها لطيفة تمامًا للبشر؟ ستظهر إجابتك في شكل نبات الخزامى ، الذي يفعل كلاهما بطريقة رائعة.

اقرأ أيضا:  9 تحسينات هندسية لتنظيم أماكن العمل

ما يحتاج

تحتاج نباتات اللافندر عادة إلى أشعة الشمس الكبيرة وتربة التصريف الجيدة ، مع كمية أقل من الماء. إنه يبشر بالخير بشكل عام في المناطق الأكثر دفئًا ، ويمكنك زراعته حول منزلك في أماكن متعددة دون قلق.

كيف يساعد

يحتوي لافندر على رائحة عطرية تضفي شعوراً هادئاً على منزلك. هذا العطر نفسه قادر على إبعاد الحشرات وخاصة البعوض ، لأنه يتداخل مع قدرتهم على اكتشاف ثاني أكسيد الكربون الذي نتنشقه.

11. نبات القطيفة

عندما نتحدث عن النباتات والشجيرات التي تتصدى للبعوض ، من المفاجئ أن يتم النظر إلى القطيفة عادة لأغراضها الجمالية. لا يقتصر الأمر على سطع منزلك ، بل هم أيضا طارد الحشرات.

ما يحتاج

كل ما يتطلبه نبات القطيفة هو فراش زهرة جميل مع مياه عرضية. يمكن أن يتضاعف تبطينها حول نقاط الدخول في منزلك كزينة بالإضافة إلى إبقاء الحشرات بعيدة.

كيف يساعد

Pyrethrum هو المادة الكيميائية في القطيفة التي تعمل على صد البعوض والحشرات بعيدا. يوصي الكثيرون بإقران الخضروات المحلية مع القطيفة لأن ذلك يحميهم من الحشرات الخراب.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

12. نبات الثوم

قد يقول المثل القديم أن تناول الثوم يمكن أن يساعد في إبعاد البعوض. في حين أن هذا قد لا ينجح إلا إذا اقترب البعوض من فمك ، فإن امتلاك نبات ثوم حول منزلك يعد وسيلة أفضل بكثير لحماية نفسك.

ما يحتاج

يمكن إقران نبات الثوم مع كل شجيرة أخرى تقريبًا في سرير حديقتك لأنه لا يحتاج إلى الكثير للاستمرار.

كيف يساعد

الثوم لديه رائحة قوية تؤثر على الحشرات والبق على قدم المساواة. علاوة على ذلك ، سيكون لديك سهولة الوصول إلى الثوم الطازج عند إعداد طعامك.

13. نبات الليمون

لا تتجه نباتات الحمضيات إلى أي مكان ، كما أن وجود عشب الليمون في حديقتك له فوائد متعددة بصرف النظر عن إبقاء البعوض بعيدًا. كما أنه عنصر كبير لصنع الشاي والشوربات التي تعد صحية بالنسبة لك.

ما يحتاج

مساحة مفتوحة ذات ارتفاع كافٍ لتنمو أشعة الشمس الطويلة والمورقة لتزدهر.

كيف يساعد

لا تؤدي رائحة الحمضيات إلى إبعاد الذباب والبعوض فحسب ، بل تقتل أيضًا أي يرقات من نفس الشيء.

أفضل 13 من أنواع النباتات التي تصُد البعوض - %categories

إن اكتشاف أفضل نباتات طارد البعوض الطبيعية لحديقتك أو شرفتك قد يستغرق بعض الوقت. عادة ما يتأرجح الاختيار بين الحس الجمالي والقوة الطاردة الفعلية للنبات. قد يساعد الجمع بين بعضها معًا في منح منزلك شعوراً بالجمال ومنع دخول الحشرات أيضًا.

قد يعجبك ايضا