كيفية اكتشاف غش الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي

0

لم تعد الوسائط الاجتماعية هي عالم آمن ومهم للتواصل مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومشاهدة تيارات الميمات التي لا تنتهي. وبدلاً من ذلك ، أصبحت على نحو متزايد نقطة ساخنة للخدع الإعلانية المصممة بذكاء والمخفية جيدًا.

وبعيدًا عن بدايتها الأصلية كأدوات للشبكات الممتعة ، أصبحت منصات وسائل التواصل الاجتماعي الآن كيانات أعمال ضخمة تجني إيرادات بمليارات الدولارات. نظرًا لقدرتها على فهم ما يستجيب له كل مستخدم تمامًا ، فهي مثالية لتحديد المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء. ولكن على الرغم من أن هذه القدرة جعلت منها أداة إعلانية محببة من قبل شركات التجارة الإلكترونية من جميع الأحجام ، إلا أنها أداة قوية بشكل لا يصدق للعوامل السيئة ذات النوايا الأسوأ.

190730 D ZZ999 882C - كيفية اكتشاف غش الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تحمي نفسك من الخداع على وسائل التواصل الاجتماعي

لا تقتصر عمليات الاحتيال عبر الإنترنت فقط على أمثال الخداع عبر البريد الإلكتروني. أصبحت حيل الشراء عبر الإنترنت بشكل متزايد واحدة من سلبيات الأكثر شيوعًا مع أكبر عدد من الضحايا المبلغ عنها. إن التوجيه الواضح لهذه الحيل هو مزيج من شيئين: القيام بـ “العناية الواجبة” ، والوعي بكيفية عمل العوامل السيئة.

لنبدأ بالأولى.

كل ما عليك فعله هو “بذل العناية الواجبة” حول اتخاذ الخطوات الصحيحة للتأكد من أنك لا تمشي رأسًا على عقب في عملية احتيال. كل هذا يبدأ بالبحث. قبل إدخال أي معلومات (خاصة معلومات الدفع) ، تريد القيام ببعض عمليات الحفر داخل الشركة في الطرف الآخر من المعاملة. حاول الإجابة عن أسئلة مثل:

  • أين هم مقرها؟
  • هل لديهم معلومات الاتصال؟
  • هل تم “خداع” الآخرين من خلال هذا الموقع (بغض النظر عن مدى اتقانه وشهاداته المهنية)؟

إذا كانت شركتك تمثل نشاطًا تجاريًا أمريكيًا ولكن يوجد مقرها في قوانغتشو ، الصين ، فليس لديها معلومات اتصال بها ، وسلسلة من نتائج البحث عن “اسم الشركة + عملية احتيال” … فمن المحتمل أن تكون غير قانونية.

الخطوة التالية من العناية الواجبة تدور حول التحكم في نفسك والطريقة التي تتفاعل بها مع منصات التواصل الاجتماعي هذه.

طالع أيضا
1 من 4

كن حذرًا عند الشراء في شركة لمجرد تصميمها الجميل أو رسالتها القوية. هذا يُذهب للجمعيات الخيرية. يمكن أن تتوافق إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي مع الإعلانات المصنّعة بدقة والتي تجرها على أوتار القلب وتخرج محفظتك من جيبك. ولكن قبل ذلك ، تحقق مع موقع ويب مثل Give.org للتأكد من أن الصدقة هي الصفقة الحقيقية. يمكن أن تساعدك الأدوات المفيدة ، مثل BBBScam tracker ، على تحديد الشركات غير الشرعية.

هل تحتاج:  كيفية تعقيم زجاجات الطفل: 5 طرق آمنة

يمكن أيضًا أن تستهدف الإعلانات التي تتلقاها معلومات البحث والموقع والسلوك عبر الإنترنت. هذا لأن منصات التواصل الاجتماعي تخزن كميات هائلة من المعلومات عنك ، والتي يبيعونها بعد ذلك للمعلنين. على الرغم من أن ممارسات البيانات الخاصة بهم عادة ما تكون مسؤولة ، فإن هذه الإعلانات مبنية على ملف تعريف لمعلومات عنك ، وغالبًا ما تكون ناجحة. باختصار ، تريد النقر فوقها لأنها ما تنقر عليه عادة.

قد يكون منع ذلك في بعض الأحيان بسيطًا مثل استخدام وضع التصفح المتخفي على متصفحك أو شراء المنتجات فقط على حساب وسائط اجتماعية معين لا يمكنك التمرير عليه. لكنك ستحصل على أفضل النتائج باستخدام VPN. يساعد ذلك في الحفاظ على خصوصية موقعك ونشاطك البحثي ، حتى من مزود VPN (إذا كان ذا سمعة طيبة). هذا أيضًا يزيد من صعوبة استهداف العملاء السيئين بإعلانات يكاد يكون من المؤكد أن تنقر فوقها.

بمجرد أن تدمج نفسك في تلك الخطوات ، فإن الخطوة التالية هي أن تفهم إلى أي مدى يسير العملاء السيئون في خداع الناس في المقام الأول.

لنلقي نظرة.

المنتجات المزيفة

يقول المثل “إذا كان من الجيد جدًا أن يكون هذا صحيحًا ، فمن المحتمل أن يكون كذلك”. وهذا يتضاعف بالنسبة للمنتجات باهظة الثمن ذات العلامات التجارية التي تراها فجأة بأسعار رخيصة للغاية.

يتم استهداف العلامات التجارية الشهيرة من قبل المزورين لسبب بسيط هو بيعها. سواء كانت حقائب اليد أو الساعات أو السلع الرياضية أو النظارات الشمسية – فالناس جميعهم على استعداد للاعتقاد بأنهم يحصلون على صفقة مذهلة على علامة تجارية لا يمكنهم تحملها.

ولكن هذه المنتجات تأتي مع المخاطر. من المرجح أن تكون العناصر المزيفة ذات نوعية رديئة وأقل احتمالًا أن تفي بلوائح السلامة ذات الصلة. مثال على ذلك هو جاكيتات أوزة كندا المزيفة ، والتي لا تعد ببطانة صحية وغالبًا ما تبدأ في فقد الريش بعد بضعة ترتدي.

هل تحتاج:  7 صفات لدى جميع الجيران الطيبين - كم لديك من هؤلاء ؟

إيلاء الاهتمام لعلامات التحذير. أسهل طريقة للتعرف على منتج مزيف هو أن سعره أقل بكثير من سعر البيع بالتجزئة داخل المتجر. علامة أخرى ستكون الموزع الموجود في بلد أجنبي بعيدًا عن أي موزع تستخدمه الشركة الحقيقية. وأخيرًا ، يمكن أن تكون الإعلانات ذات النوعية الرديئة التي لم يرد عليها خطأ علامة أخرى.

تطبيقات المشتبه به والمحاكمات المجانية

خلاصة الجميع ليست غريبة على الإعلان عن التطبيقات الجديدة. كل يوم هناك ألعاب جديدة ، منصات مواعدة ، خدمات توصيل الطعام ، أدوات مساعدة للكتابة ، وغيرها الكثير. في كثير من الأحيان تكون هذه التطبيقات مجانية وتتطلب أقل من نقرة زر واحدة لتنزيلها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون العديد من هذه التطبيقات نقطة فعالة للاحتيال.

تأتي بعض التطبيقات من مصادر سيئة السمعة ، وفي حين أن الادعاء بأنها مجانية ، فغالبًا ما تسجّل اشتراكك في اشتراك مكلف يتزايد بسرعة. أبلغ بعض الضحايا أنه قد تم توجيه الاتهام إلى 99 دولارًا كل أسبوع.

تأكد من البحث في التطبيق بدقة قبل إدخال أي تفاصيل ، حتى لو كان مجرد معلومات تسجيل دخول أساسية. تحقق من مواقع المطورين ومراجعات المستخدمين ، وانتبه لجودة الكتابة. أي شيء يبدو هرعًا هو علامة على أن التطبيق قد تم تصميمه بواسطة محتال أو مطور غير جاد في مجال الأمن ، لذلك احذر.

وبالمثل ، فإن العروض التجريبية المجانية – التي تتم المصادقة عليها أو غير ذلك – تأتي دائمًا تقريبًا. يمكن أن تأتي هذه في شكل تطبيقات أو منتجات أو خدمات – وعلى الرغم من أنها قد تكون مجانية في البداية ، إلا أنها تأتي دائمًا بتكلفة أو رسوم اشتراك.

معظم الشركات SaaS المشروعة شفافة حول نماذج التسعير الخاصة بهم. ولكن في كثير من الحالات ، يمكن أن تكون رسومها مخفية ومكلفة. ما قد يبدو أنه عرض مجاني هو ، في الواقع ، فترة تجريبية قصيرة تنتهي بالتزام شراء متعددة تكلف أكثر من 100 دولار.

شكاوى المستهلكين هي صديقك هنا. ابحث عن تقارير عن إصابة أشخاص فجأة “باللسعة” بسبب الرسوم المفاجئة ، وانتبه لأي مطبوعة صغيرة على العرض. ولكن كما كان الحال دائمًا ، باتباع النصيحة البسيطة “إذا كانت تبدو جيدة جدًا ، فمن المحتمل أن تكون كذلك” عادةً ما يساعد.

هل تحتاج:  وضعية Padmasana (لوتس بوز) - لماذا تعتبر واحدة من أفضل وضعيات اليوغا

إعلانات رائعة ، خدمة العملاء الرهيبة

هذه هي عملية الاحتيال الأكثر شيوعًا التي يصاب بها الأشخاص. يوفر العملاء السيئون أو المشكوك فيهم منتجًا رخيصًا عند الطلب من أجل صفحة مبيعات سهلة الاستخدام. يبدو الإعلان رائعًا ، ويبدو أن صفحة المبيعات شرعية ، والتكلفة منخفضة للغاية بحيث يسهل على المستهلكين الشراء دون التفكير.

هذا هو المكان الذي يواجهون فيه المشاكل. بعد الشراء الأولي ، يتم ترك الضحايا في الظلام ، في انتظار فترات طويلة لتسليم لا يصل أبدا. عندما يصلون بعد ذلك إلى خدمة العملاء ، فإن الاستجابة التي يتلقونها عادةً تكون غير مفيدة وصريحة وغير مهنية. في بعض الأحيان لم يسمعوا أبدًا على الإطلاق.

يمكن أن ينظر إلى هذا كحالة “تحصل على ما تدفعه مقابل” ، لكن هذه عملية احتيال مؤسفة وقع عليها الكثير من الناس. يتراوح بين جميع المنتجات تقريبا. سواء كانت ألعاب الأطفال أو أحذية النساء أو السلع الرياضية – فإن شبكة الضحايا المحتملين واسعة الانتشار.

لتجنب هذا الاحتيال ، تريد البحث في Google عن أي وجميع المراجعات التي يمكنك استخدامها. إن البحث عن اسم الشركة بالإضافة إلى كلمات مثل “الخدمة السيئة” و “الاحتيال” و “المنتج لم يصل” و “الشكوى” يساعد في إلقاء الضوء على ما إذا كان لدى المشترين أي مشاكل مع هذه الشركة في الماضي.

أيضًا ، قم بفحص موقع الشركة على الويب وتحقق مما إذا كانت معلومات الاتصال الخاصة بهم غير موجودة. إذا كان الأمر كذلك فإن الاحتمالات أنهم يريدون أموالك دون الاضطرار إلى التعامل مع شكاواك. ليست مثالية.

النهاية

إن تجنب خدع الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي هو كل ما يهمك هو الاهتمام بمن تشتري منه والتأكد من أنك تفهم ما تشتريه.

يتعلق الأمر بمقاومة الدافع السهل للنقر والشراء أثناء التمرير ، والنظر إلى الشركة ، إنها المنتج ، وسمعتها.

إذا تمكنت من القيام بذلك ، فسيكون من الصعب عليك الاستيقاظ.

هل كان المقال مفيدا لك?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More