وصفة عصير الخضار للحصول على بشرة متوهجة

كما يقول المثل القديم ، أنت ما تأكله. يؤثر نظامك الغذائي على كل جانب من جوانب صحتك ، من أمعائك إلى بشرتك وشعرك.

smoothie glowing skin promo 1244x1244 - وصفة عصير الخضار للحصول على بشرة متوهجة

الحصول على بشرة نقية ومشرقة هو حلم بعيد المنال لكثير من الناس. تثبت صناعة العناية بالبشرة التي تقدر بمليارات الدولارات هذه الحقيقة بفعالية.

ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من المكونات الطبيعية ذات الأسعار المعقولة في مطبخك والتي يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الحلم دون إحداث ثقب في جيبك. يمكن أن يساعد تناول الخضروات المفيدة المليئة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية في شفاء بشرتك من الداخل.

وصفة العصير

إليك كيفية صنع عصير قوي يترك بشرتك متوهجة:

المكونات:

ingredients to make a juice for glowing skin 600x400 - وصفة عصير الخضار للحصول على بشرة متوهجة

الأجهزة والأواني:

  • عصارة
  • سكين
  • الخلاط
  • كوب القياس
  • زجاج
  • مقشرة فواكه

الطريقة:

  • اغسل جميع المكونات جيدًا.
  • قشر وقطّع الجزر. استخرج عصير الجزر باستخدام عصارة.
  • قشر الزنجبيل بحجم الإبهام واستخرج عصيره باستخدام العصارة مرة أخرى.
  • أضف عصير الجزر والزنجبيل إلى الخلاط.
  • أضف حفنة من أوراق النعناع والطماطم إلى الخلاط.
  • ثم أضف 5 قطرات من عصير الليمون وبعض الثلج المسحوق إلى الخلاط.
  • امزج جميع المكونات جيدًا حتى تمتزج جيدًا.
  • صف هذا الخليط لاستخراج العصير في كوب.
  • اشرب هذا العصير مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ملحوظة: يمكنك إضافة خضروات أخرى من القائمة أو إزالة أي منها حسب تفضيلاتك.

مكونات المطبخ لبشرة صحية

فيما يلي بعض الفواكه والخضروات والتوابل المغذية التي يجب تناولها بانتظام للحصول على بشرة صحية ومتوهجة:

1. الجزر

الجزر مصدر كبير لفيتامينات A و C وبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الأخرى.

يمكن أن يكون بيتا كاروتين مفيدًا جدًا لصحة بشرتك. يساعد على إضافة توهج طبيعي لوجهك وإشراق لون بشرتك. (1) يساعد بيتا كاروتين أيضًا على منع تلف الأشعة فوق البنفسجية لبشرتك بسبب التعرض لأشعة الشمس.

2. الزنجبيل

الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة الجنجيرول والكركمين ، وكلاهما يمكن أن يهدئ بشرتك ويساعد في الشفاء الطبيعي لندبات حب الشباب وفرط التصبغ.

تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة ، مما ينتج عنه بشرة ناعمة ومتوهجة. المحتوى الغذائي العالي للزنجبيل يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين ويمنع التجاعيد في الجلد.

3. الليمون

يمتلئ الليمون بخصائص قوية من مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة والالتهابات التي يمكن أن تساعد في إنعاش بشرتك وحمايتها من الملوثات. الليمون غني بفيتامين C ، والذي يمكن أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة وتفتيح بشرة بشرتك.

يمكن أن يساعد تناول الليمون أو عصير الليمون بانتظام في منع التجاعيد وتأخير شيخوخة الجلد بشكل كبير.

kitchen ingredients for healthy skin 1 600x400 - وصفة عصير الخضار للحصول على بشرة متوهجة

4. الخيار

الخيار مرطب للغاية ويمكنه ترطيب بشرتك بشكل فعال. يساعد محتوى الماء العالي في الخيار على التخلص من السموم من الجسم. يحتوي الخيار أيضًا على السيليكا ، والتي يمكن أن تساعد في تجديد شباب بشرتك والحفاظ عليها ناعمة وسلسة.

5. السبانخ

السبانخ مليء بالفيتامينات مثل فيتامينات أ ، هـ ، ب ، ج ، ك ، والمعادن مثل الحديد والمنغنيز والعديد من مضادات الأكسدة. كل هذه العناصر الغذائية مفيدة للبشرة. يمكنهم تعزيز الدورة الدموية وتنعيم بشرتك لمنحها توهجًا مشعًا.

6. الطماطم

الطماطم غنية بفيتامينات C و A كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة بما في ذلك الليكوبين ، والتي يمكن أن تساعد في منع التجاعيد وتأخير آثار الشيخوخة على بشرتك.

يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للطماطم في التخلص من فرط التصبغ أو البهتان ، مما يمنحك بشرة نقية ومتوهجة.

اقرأ أيضًا: الطماطم للجمال: لماذا وكيفية استخدامها

7. القرفة

القرفة من التوابل المفيدة جدا. له خصائص قوية مضادة للأكسدة ومطهرة يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب. تحتوي القرفة أيضًا على خصائص قابضة تساعد في تقليص المسام ، مما ينتج عنه بشرة ناعمة.

kitchen ingredients for healthy skin 2 600x400 - وصفة عصير الخضار للحصول على بشرة متوهجة

8. النعناع

تحتوي أوراق النعناع أيضًا على خصائص قابضة تساعد في شد المسام لتوحيد لون بشرتك. أوراق النعناع غنية بحمض الروزمارينيك المضاد للأكسدة ، الذي يعزز تدفق الدم إلى بشرة الوجه ويغذيها.

9. الكالي

الكالي نبات مغذي مليء بالفيتامينات والمعادن. يعزز فيتامين C الغني في اللفت تجديد شباب البشرة ويمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة. يحتوي الكالي أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين K والكالسيوم ، مما يعزز إنتاج الكولاجين لشد بشرتك وإضفاء مظهر أصغر سنًا.

نصائح إضافية

  • اغسل دائمًا الفواكه والخضروات جيدًا للتخلص من الشوائب.
  • تأكد من شرب العصير مباشرة بعد تحضيره لتحقيق أقصى فائدة.
  • استخدم دائمًا المكونات الطازجة. تجنب استخدام الفاكهة أو الخضار المعلبة لاحتوائها على مواد حافظة كيميائية ونكهات صناعية.
  • تذكر استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات جوهرية في نظامك الغذائي ، خاصة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة.

كلمة أخيرة

يمكنك استخدام الفواكه والخضروات في أقنعة الوجه أو غسول الوجه ، ولكن أفضل طريقة لاستخراج فوائدها هي الطريقة التي كان من المفترض استخدامها بها – من خلال الاستهلاك.

سيؤدي الاستهلاك المنتظم لهذه الأطعمة المغذية إلى تطهير بشرتك من الداخل إلى الخارج لمنحك بشرة طبيعية متألقة وصحية.

جميع النصائح المذكورة هنا هي إعلامية وتم ترجمتها من المواقع الأجنية و لا تغني من استشارة أهل الاختصاص راجع صفحة

إشعار حقوق الطبع لموقع أحلى هاوم الإلكتروني

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More